مجتمع

عمليات تنظيف وصيانة شبكة التطهير السائل بمناطق ابن مسيك و مديونة.. تنظيف أكثر من 19 ألف منشأة واستخراج 3057 طن من النفايات الصلبة و المترسبة

تتواصل بالمجال الترابي للمديرية الجهوية لشركة ليدك ابن مسيك، مختلف التدخلات الخاصة بصيانة و تنظيف شبكات و منشآت التطهير السائل، و التي تتم في إطار البرنامج السنوي الذي تنجزه الشركة على مستوى مناطق عمالتي ابن امسيك و مولاي رشيد و إقليم مديونة.

و على إثر العمليات التي تم القيام بها في هذه المناطق خلال السنة الحالية 2023، تم تنظيف 19104 منشأة خاصة بالتطهير السائل مع استخراج أكثر من 1754 طن من النفايات الصلبة، كما قامت فرق ليدك بالمنطقة بتنقية وتنظيف 118 كلم من الشبكة بالمنطقة، الشيء الذي أدى إلى استخراج 1303 طن من النفايات المترسبة.

و قد قامت فرق المديرية الجهوية لشركة ليدك ابن امسيك سيدي عثمان المختصة بمجال التطهير السائل، بإجراء عمليات التنظيف اليدوي لمنشآت التطهير السائل، بالإضافة إلى تنقية الشبكة عن طريق شاحنات صهريجيه تعمل بضغط المياه في إطار عملية التنظيف المائي، بالإضافة إلى المراقبة المتلفزة لهذه المنشآت بواسطة الكاميرا.

في إطار البرنامج المشار إليه، أجريت صباح يومه الأربعاء 1 نونبر 2023 مجموعة من عمليات لتنظيف شبكات و منشآت التطهير السائل على مستوى دوار لحمادات بتراب جماعة المجاطية و حي الهدى بمقاطعة سباتة، كما تمت عملية إفراغ النفايات المترسبة بمحطة لحمادات.

جدير بالذكر، أن جميع هذه العمليات تتم بتنسيق متواصل مع السلطات المحلية المعنية التي تطلع باستمرار على مختلف برامج التدخلات الاستباقية المتعلقة بالاستعدادات لموسم الأمطار.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق