مجتمع

بعد تعليق الرحلات الجوية… 11 ألف مسافر لكندا عالق بالمغرب

 

وجد ما يناهز 11 ألف مسافر أنفسهم عالقين بالمغرب بسبب القرار الفُجائي للحكومة الكندية القاضي بتعليق جميع الرحلات الجوية مع المملكة لشهر واحد، على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

 

وفي هذا الصدد، أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن أن المسافرين المتضرّرين من تعليق كندا لرحلاتها الجوية مع المغرب يمكنهم استعادة أموالهم من نقاط البيع المعتمدة خلال عملية الحجز.

 

وكانت الحكومة الكندية قد قررت أمس السبت (28 غشت)، تعليق جميع رحلاتها الجوية الخاصة وكذا التجارية مع المغرب حتى 28 من شتنبر المقبل، مستندة إلى بيانات مراقبة الوضع الوبائي في كندا والعالم، من أجل الخروج بهذا القرار الذي يجعل المغرب في مصاف الدول في الخانة الحمراء “غير الآمنة وبائيا“.

 

وبرّرت الحكومة اتخاذها لهذا القرار، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الركاب الآتين من المملكة المغربية، بحسب ما كشفته نتائج الفحوصات التي تُجرى للمسافرين القادمين طيلة الشهر الماضي.

 

وجاء في بلاغ وزارة النقل الكندية، أنه بناء على استشارة من وكالة الصحة العامة الكندية “تقرر تقييد جميع الرحلات التجارية والخاصة المباشرة إلى كندا القادمة من المغرب اعتبارا من 29 غشت الحالي على الساعة 12 بعد منتصف الليل حتى 29 شتنبر المقبل

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق