سياسة

محاور كبرى وقضايا ذات راهنية سيسائل فيها الفريق النيابي للبام الحكومة بجلسة الاثنين

يعتزم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، توجيه العديد من الأسئلة ذات الراهنية لأعضاء الحكومة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستعقد يوم الاثنين 18 يونيو، بمجلس النواب.
وستوجه النائبة جميلة عفيف، سؤالا شفويا، لكاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الملكفة بالماء، حول التدابير التي ستتخدها الوزارة لتأمين توفير الماء الصالح للشرب ومياه السقي؟.
وفي موضوع،  السياسة الجنائية والعقابية المتبعة بالسجون  المغربية، ستسائل النائبة منى أشريط، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، بخصوص السياسة الجنائية والعقابية المتبعة بالسجون المغربية؟
أما النائب عبد الفتاح العوني، فسيوجه سؤالا شفويا لكاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، عن الخروقات التي تعرفها الطرق السيارة ببلادنا وما تسببه وما تخلفه من حوادث سير مميتة، داعيا الوزير الى الحديث عن الإجراءات والتدابير المتخذة لتشديد المراقبة والصرامة في تطبيق قانون السير بالطرق السيارة؟.
وحول غياب الإنصاف بنظام الأجور، سيسائل النائب فؤاد العماري، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، عن الإجراءات التي ستتخذها  الوزارة لتقويم النظام الأساسي للأجور وجعله قائما على مبدأ الإنصاف والمساواة؟.
وسيتكفل النائبان ابتسام عزاوي، ومحمد الحجيرة بمسائلة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن مساهمة وزارته في التنمية الاجتماعية، لا سيما فيما يرتبط بتشييد البنيات التحتية، إضافة إلى سؤال اَخر حول وضعية المتفقدين والمتفقدين المساعدين بالمساجد.
ومن جانبه، سيوجه النائب عزيز اللبار، سؤالا شفوياً لوزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول نتائج تفعيل التوجهات المرتبطة بسياسة المدينة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق