اتفاقية شراكة إفريقية أسيوية في مجال ألعاب القوى

0

تم اليوم الثلاثاء بالصخيرات توقيع اتفاقية شراكة بين الكونفدرابية الافريقية لألعاب القوى والاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، وذلك على هامش أشغال المؤتمر السابع والعشرين للكونفدرالية الإفريقية، الذي انطلقت فعالياته أمس الإثنين.

Affichage de IMGS7049.jpg

ووقع هذه الاتفاقية عن الكونفدرالية الافريقية لألعاب القوى رئيسها السيد حماد مالبوم كلكابا، والسيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لأم الألعاب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس التعاون بين الهيئتين المشرفتين على تسيير ألعاب القوى بالقارتين الافريقية والآسوية من خلال تبادل الخبرات والتجارب .

كما تروم تطوير العمل المشترك بين الجانبين، في مجالات التأطير، والأنشطة الرياضية والتربوية، وإنشاء بنى تحتية جديدة بمعايير محددة، من أجل تمكين العدائين المنتمين إلى القارتين من التكوين في ظروف مناسبة.

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيباستيان كو أكد بأن توقيع هذه الاتفاقية يعتبر رمزا ودليلا قويا للتعاون بين قارتين مختلفتين من أجل خدمة الرياضة في العالم.

وأشار أنه في ظل عالم معقد يعيش على ايقاع عدة مشاكل، تبقى رياضة ألعاب القوى من بين الوسائل الفعالة التي تساعد الأجيال الشابة على التميز والنجاح، وذلك بفضل الاستمرارية التي تطبع منافساتها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قد وقعت في وقت سابق اليوم على اتفاقية تعاون وشراكة مع الكونفدرالية الافريقية لألعاب القوى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.