ثقافة وفنون

مسلسل ” سوق الدلالة ” يعيد النجم الرائد عبد اللطيف هلال للدراما المغربية

يطل الممثل المغربي عبد اللطيف هلال كل خميس على جمهوره المغربي على القناة الثانية من خلال مسلسل جديد يحمل كعنوان “سوق الدلالة” من إخراج المخرجة جميلة البرجي بنعيسى وقصة وسيناريو وحوار أحمد بوعروة وجميلة البرجي، وكعادته كان رائد التمثيل المغربي عبد اللطيف هلال في قمة الأداء ذكرنا بزمنه الجميل، وفي ظهوره في ” سوق الدلالة” تكريم لمساره الطويل بعد غيابه عن الشاشة، والحقيقة إن عبد اللطيف هلال كان ” العمدة” والرائد الذي يتجدد عطاؤه.

وإلى جانب عبد اللطيف هلال، يشارك في هذا العمل الفني ثلة من الأسماء الفنية، نذكر من بينهم النجمة والرائدة نعيمة المشرقي ، محسن مالزي، وهدى صدقي، وأمين نصور وعبد الحق بلمجاهد وآخرون.

و تدور أحداث مسلسل “سوق الدلالة” الذي تبثه القناة الثانية كل خميس من إخراج جميلة البرجي بنعيسى وقصة وسيناريو وحوار أحمد بوعروة وجميلة البرجي في إطار درامي اجتماعي بنكهة رومانسية و لمسة بوليسية ، حول مجموعة من الشخصيات ، يجمعها فضاء سوق الدلالة ، بحي الأحباس العريق ، حيث تعيش “أمل” ، التي تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد حادثة سير مميتة تودي بحياة أمّها “هنيّة” ، لتصبح هي وأختها “حياة” بلا معيل ، الشيء الذي يجعلها تتخلى عن دراستها و تضطر للخروج للعمل في سوق الدلالة مكان أمها ، لكنها ستصطدم بواقع لم تتوقعه ، فأغلب من بمحيطها هم ذئاب مستعدة للانقضاض عليها .. كما تتخلل الحكاية الرئيسية حكايات أخرى منبثقة من واقع سوق الدلالة .. صراعات بين “حميد الدباغ” و زوجته “زينب التبّاع” ، “عبد الكريم” و “السعدية” .. وسط هذه الأحداث التي تنقسم بين معسكر الخير و معسكر الشر ، نعيش قصة رومانسية بين “يوسف الدلالي” و “أمل النوري” ، بتوابل الغيرة و إثبات الذات و التضحية ، ف”يوسف” سيبقى ذلك البطل الشهم الذي سيقف إلى جانبها و يساندها في كل محطات نجاحها  .. كما يتخلل الحكاية تشويق يخلقه الخيط البوليسي الذي يتبع خيوط التحقيق في مجموعة من الجرائم التي تدور في سوق الدلالة منها مقتل هنية و تزوير التحف ، إذ ستتقاطع الاتهامات و الشكوك في عدة شخصيات .

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق