ثقافة وفنونمجتمع

رسالة الوالي للجزائر

.خرج الفنان المغربي القدير رشيد الوالي ليعلق على قرار الجزائر بتجاهل مساعدات المغرب في عز أزمتها باندلاع حرائق في عدد كبير من ولاياتها.

ودون الوالي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، عنوانها ب ” كورونا والموت والخوف” لماذا لم نتعلم”، تحدث فيها عن الوضع المأساوي الذي تعيشه الجارة الشرقية، بسبب اندلاع حرائق مهولة في عدد من ولاياتها.
وقال الوالي: “أعرف أن لا أحد فينا راض عن ما يقع لإخوننا في الجزائر، النار تأكل الأخضر واليابس وكل شخص يقف يائس.. في الأزمات يجب أن نضع خلافاتنا جانبا ونمد أيدينا للإنسان بدون معرفة حتى دينه أو جنسيته لأنه فقط إنسان”.
وتابع :”زرت بلادهم أكثر من مرة، ودائما يستقبلني الناس بكل حب واحترام، يعرفون أعمالي ومتبعين جزئيات من حياتي، وفي كل مرة نتوادع بالدموع وعلى أمل فتح الحدود، واليوم تبخر هاد الأمل والوجع مازال يتعمق”.
وأضاف : “بأي حق نخبة تعطي لنفسها الحق في رفض فتح الباب، لنعود للماضي ولنقطة الصفر، مشيرا إلى أن “الأروبيين تقاتلو وذبحو بعضهم لأكثر من ألف سنة، ولكن قبل سبعين عام قرروا وقف الكره لأن الحرب والحقد الكل يخسر فيها، ونحن اليوم لم نأخد الدرس ولم نتعلم”.
واسترسل  قائلا: “لا يمكن أن أعرف أن أخي يحترق بالنار والمسؤولين يقولون لا تمد يدك ومت بشرف ما هو الشرف؟ وتابع: اخرج من المكيف الذي تجلس تحته كي تحس بحرارة النار، ونرى ماذا ستختار.
واختتم قائلا: “أنا شخصيا سامحت من خرجو أبرياء يوم العيد، وفرقوهم على وأولادهم وأحبابهم وممتلكاتهم، ليس ضعفا مني ولكن كان يجب أن أضع نقطة وأعود للسطر، وتحملت وقلت عليك بالصبر. عزائي فاللي ماتو والله يرزقهم الصبر والسلوان.. أحبكم”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق