مجتمع

جمعوية تبشر بانتهاء بتحقيق صفر طفل مُشغَّل بعد سنتين  

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة تشغيل الأطفال؛ وعلى ضوء الأرقام التي كشفت عنها المندوبية السامية للتخطيط بالمناسبة، أشادت جمعية “متقيش ولدي” بتراجع عدد الأطفال المشتغلين بالمغرب، وبيّنت عن أملها في انعدام ظاهرة تشغيل الأطفال بعد سنتين.

وقالت نجاة أنور، رئيسة جمعية “متقيش ولدي”، في تصريح ل “le7tv”، “لقد تابعنا المذكرة الاخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول ظاهرة تشغيل الأطفال مرفقة بارقام إن تمت مقارنتها مع السنوات الفارطة ستبين عن تراجع ملحوظ”.

وعبّرت نجاة أنور عن أملها في انتهاء الظاهرة. وأوضحت أنه كي “نحقق صفر طفل مشغل، يجب علينا ان نضع أهدافا سنوية لمدة سنتين، حيث يجب في السنة الاولى ان ينخفض العدد بنسبة 60% وفي السنة الثانية نحتفل بصفر طفل مشغل، و نعمل جميعا على ان لا يتم تسجيل اي حالة اخرى من حالات تشغيل الاطفال”.

وأبرزت رئيسة الجمعية انه “ليس كل شيء مستحيلا، إن تم توحيد المجهودات و كثفنا من الحملات التحسيسية، و عمدنا إلى تحسين الوضع الاجتماعي لعائلات الأطفال،  و خلقنا العديد من المبادرات سيرا على خطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتابعت: “فهنا سنكون قد حققنا صفر طفل في السنة الثانية، وسيكون الرهان الكبير هو الحفاظ على هذا الأمل ومعالجة كل ملف على حدة بالنسبة للحالات التي ستظهر خلال السنة”.

وأشارت المتحدثة إلى أن “كل شيء ممكن، مثلا كنا منذ سنوات نطالب بتفعيل آلية طفلي مختفي، و كان العديد يراها مستحيلة ، و تمسكنا بإفعالها، حتى رأت النور و تم تفعيلها”.

وكانت المندوبية السامية للتخطيط قد كشفت، أمس الاثنين، عن تراجع نسبة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 7 و18 سنة؛ المشتغلين في المغرب إلى 1.6 في المائة من الأطفال من نفش الفئة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق