رياضة

كورونا تجبر اليابان على التخلي عن فكرة احتضان “المونديال”‎‎

أكدت مصادر صحفية أن الاتحاد الياباني لكرة القدم قرر التخلي عن حقه في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بسبب قيود وإجراءات فيروس كورونا.
 
وذكرت المصادر ذاتها أن الاتحاد يناقش حاليا قرار التنازل عن حقه في استضافة كأس العالم للأندية مع الفيفا، مضيفة أن الاتحاد الياباني كان يرغب في استضافة البطولة بعد غياب أكثر من 5 سنوات كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، لكن خطر زيادة الإصابات وصعوبة وجود أرباح نظير استضافتها أثر على قراره.
 
وأوضحت نفس المصادر أن الفيفا متردد بشأن البلد المضيف للبطولة المقبلة والمواعيد الاحتياطية لها، لأن كأس العالم للأندية من الممكن أن تؤجل عن موعدها المحدد في شهر دجنبر المقبل، مضيفة أن نهائي كأس الإمبراطور الياباني سيتم تقديمه إلى موعد 19 دجنبر وهو الوقت الذي كانت ستقام فيه بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تعطي اليابان أرباحًا كبيرة إذا كانت الملاعب محتشدة بالجماهير.
 
وقامت اليابان بالتخلي عن استضافة كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومباراة ودية ضد إنجلترا لنفس الأسباب والتخوف من انتشار فيروس كورونا، كما انخفضت أرباح الاتحاد للسنة المالية 2020 بمقدار 5 مليارات ين عن السنة المالية 2019 حيث بلغت 15 مليار ين (136 مليون دولار).

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق