مجتمع

رفاق منيب يدينون استعمال المال في التصويت على “مرأى ومسمع من الادارة والسلطة”

أدان الحزب الاشتراكي الموحد، ما وصفه بـ”استعمال المال يوم التصويت”، مؤكداً على أن هذه الممارسات “المرفوضة” تجري “على مرأى ومسمع من الادارة والسلطة التي تلوذ بحياد مشبوه يدينها بالتواطؤ مع المفسدين الذين يشترون الأصوات أمام المكاتب”.

 

وأشار بلاغ للمكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد،” يعرف وطننا اليوم عملية التصويت الخاصة بانتخابات 8 شتنبر 2021،وقد سبق لنا أن عبرنا عن أملنا في أن تكون هذه الاستحقاقات مناسبة لانطلاقة جديدة باتجاه استعادة الثقة بين المجتمع ومؤسساته التمثيلية بتجديد النخب، واستشراف متطلبات مستقبل مغرب العبور الى الديمقراطية والمواطنة الكاملة”.

 

وتابع رفاق منيب بالقول “إلا أن الأخبار المتطابقة والمتواترة التي تتهاطل علينا من كافة أنحاء المغرب تبرز للأسف الشديد هيمنة الفساد المتمثل أساسا في إطلاق يد المال وهيمنته على مرأى ومسمع من الادارة والسلطة التي تلوذ بحياد مشبوه يدينها بالتواطؤ مع المفسدين الذين يشترون الأصوات أمام المكاتب حيث تنشط بشكل مكشوف وفاضح شبكات الاتجار في الأصوات التي تسخر العديد من “الشناقة” خاصة أمام المكاتب الموجودة في الأحياء المهمشة والفقيرة وقد نبه رفاقنا في العديد من المواقع السلطة لهذا الوضع ولم تتحمل مسؤوليتها المفترضة.”

 

وأدان الحزب الاشتراكي الموحد،  بـ”شدة الاستعمال المكشوف للمال في واضحة النهار؛ و أمام أعين السلطة وأعين المواطنات والمواطنين الشرفاء؛ يؤكد أن وطننا اليوم أمام ممارسات مشينة وغير مقبولة، لا شك أنها ستضيع عليه فرصة أخرى للتقدم نحو دمقرطة الحياة السياسية. وهو أمر سبق أن نبهنا له بالقول “فإن نهج الفساد والإفساد والتيئيس صاحب العملية الانتخابية قبل الحملة وخلالها “. وها هو يضرب اليوم قدسية التصويت وشرعيته وصفائه المفترضة”.

 

قبل أن يضيف “الشيء الذي يؤكد وجود اتجاه للتدمير الممنهج لجدوى الديمقراطية. ولقتل ما تبقى من منسوب الثقة بين المجتمع والمؤسسات المنتخبة وإطلاق يد المال للهيمنة على المؤسسات المنتخبة”

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق