مجتمع

شركة بريطانية جديدة تحصل على رخصة التنقيب

أكدت شركة “شاريوت” البريطانية، المختصة في التنقيب عن الغاز والبترول، أنها حصلت على رخصة جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب، وذلك بعد توقيع اتفاقية مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM).
وأوضحت الشركة المختصة في التنقيب عن الغاز والبترول بأن هذه الرخصة التي تسمى “لوكوس أونشور” ستغطي مساحة تقدر بحوالي 1372 كيلومترا مربعا، مما سيساعد توسيع أنشطتها التنقيبية وتزويد الصناعات الوطنية.
وتمتلك الشركة 75 في المائة من الأسهم في ترخيص ليكسوس بالغرب، الذي حصلت عليه في 2019، من خلال شركتها الفرعية Chariot Limited، بينما تنتقل نسبة 25 في المائة المتبقية إلى المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM).
وجاء في بيان الشركة أنه “تم تقييم مفصل، بناء على البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد الحديثة الموجودة من 150 كم 2 والآبار الموجودة في الكتلة، حيث حددت منطقة غاز تقليدية ضحلة وغير مخدومة، والتي أنتجت بالفعل الغاز في مناطق أخرى من المغرب، والتي تشبه جيولوجيا مشاريع شاريوت البحرية، بما في ذلك اكتشاف الغاز المجاور لأنشوا”.
ويتضمن هذا الترخيص، إعادة معالجة البيانات الزلزالية ثنائية وثلاثية الأبعاد الحالية، بالإضافة إلى الدراسات الأولية التي ستسمح بتقييم إمكانية إيداع Loukos بالكامل، علاوة على المناطق الأخرى خارج تلك التي تغطيها البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد الحالية.
وأوضحت الشركة أن “Loukos” تمتلك إمكانية مبيعات الغاز في وقت مبكر نظرًا لقربها من سوق الغاز الصناعي الكبير وغير المخدوم، مع مزيد من التآزر التنموي المحتمل من خلال موقع مصنع المعالجة وخطوط أنابيب Anchois المخطط لها”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق