دولي

مقتل أربعة تلاميذ وإصابة 20 آخرين في حادثة بفرنسا

قتل أربعة تلاميذ وأصيب 20 آخرون بجروح أمس الخميس عند اصطدام قطار بحافلة مدرسية ما أدى الى انشطارها إلى النصف في جنوب غرب فرنسا.

واصطدم القطار بالحافلة التي كانت تنقل نحو 20 تلميذا ثانويا تتراوح اعمارهم بين 13 و17 عاما عند تقاطع للسكك الحديد قرابة الساعة 15,00 ت غ في مياس في منطقة البيرينيه الشرقية بالقرب من الحدود مع اسبانيا.

وأعلنت مديرية البيرينيه الشرقية في بيان نشر ليل أمس الخميس الجمعة “هناك أربع حالات وفاة وعشرة أشخاص في حالة طوارئ قصوى وعشرة أخرون في حالات طوارئ نسبية”، وقد تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة.

وأعلن رئيس الحكومة الفرنسية ادوار فيليب الذي أتى الى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو اربعة الاف نسمة ان “عملية التعرف بدأت وهي في غاية الصعوبة”.

وكان رئيس بلدية بلدة مجاورة يدعى روبير أوليف أشار الى “مشهد رعب” موضحا أن الحادث وقع عند تقاطع للسكك الحديد وأن “القطار قسم الحافلة الى نصفين”.

وعلقت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديد لدى سؤالها من وكالة فرانس برس بأن “شهودا يقولون أن التقاطع عمل بشكل طبيعي لكن لا بد أن يتم تأكيد ذلك من خلال التحقيق”.

وتابعت أن التقاطع عادي له إشارات تلقائية وحاجزان، وأنه لا “يعتبر خطيرا بشكل خاص”.

وصرحت رئيسة منطقة اوكسيتاني الادارية كارول ديلغا قبيل وصولها الى ميّاس “يبدو انه لم يحصل اي عطل ميكانيكي للتقاطع”.

في المقابل، اعتبرت الجمعية الوطنية لحقوق الضحايا أن الشركة الوطنية للسكك الحديد “برأت نفسها بسرعة كبيرة من أي مسؤولية في القضية”.

وقالت مسؤولة في الدرك المحلي لفرانس برس “هناك العديد من الغموض في هذه المرحلة من التحقيق”.

وأعلنت النيابة العامة فتح تحقيق حول “جريمة قتل غير متعمد”.

وقال مصدر قريب من التحقيق أنه تم الاستماع إلى شهود وأنه سيتم إخضاع سائقي الحافلة والقطار لإختبار نسبة الكحول أو المخدرات لديهما.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق