مجتمع

استخدام تقنية جديدة للكشف عن 22 فيروسا من بينها كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن التوصل إلى تقنية جديدة تستخدم للكشف عن 22 فيروسا مرتبطة بالجهاز التنفسي من بينها فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية في بيان لها تناقلته سائل الاعلام المحلية ، أن التقنية الجديدة المستخدمة تمكن من الكشف عن 22 فيروسا آخر ، في مسحة واحدة ، وأيضا لحالات أخرى محددة .

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التقنية ، متوفرة في معظم مختبرات المستشفيات العامة المتواجدة بالكويت ، مؤكدة أن نتيجة الكشف تظهر خلال ساعتين بعد وصول العينات إلى المختبر.

وأوضح نفس المصدر ، أن هذه الخدمة تقدم لفئات عمرية معينة من المصابين والمرضى ، الذين يحتاجون إلى تدخل جراحي أو مرضى العناية المركزة.

وقال الدكتور مأمون القصير استشاري الأمراض الفيروسية في مستشفى مبارك الكبير بالعاصمة الكويتية ، في تصريح له على تلفزيون الكويت، إن هذا الفحص ليس مخصصا لكل شرائح المجتمع.

وجدير بالإشارة إلى أن الكويت شهدت تقدما ملحوظا في الأونة الاخيرة في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا التي لم تسجل أي إصابة اليوم الثلاثاء ، وأي حالة وفاة ، فيما يظل وضع 783 حالة مستقرا ، و16 أخرى في العناية المركزة .

وقد توقع تقرير دولي أن يبلغ إنفاق الكويت على الرعاية الصحية خلال 2021 نحو 7 مليارات دولار، بمعدل سنوي متراكم يبلغ 2.7 في المائة .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق