سياسة

وهبي: الإعلان عن الأسماء المشاركة في الحكومة الجديدة سيتم قبل 8 من شهر أكتوبر

كشف عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة، وأهم الملفات التي ستوليها أولية.

 

وذكر وهبي في تصريحات إعلامية،  أن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن الأسماء المشاركة الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر.

 

وأكد الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، أنه “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارات التي يجب تنزيلها”.

 

وبخصوص التحالف الثلاثي الذي يشكل الحكومة، يرى وهبي أن التقارب في التفكير والانسجام في الاختيارات السياسية وقوة الحضور تساعد الحكومة المقبل في تحقيق الأهداف المنشودة، لافتا بالقول : “اتفقنا على البرنامج الحكومي، وتنزيل النموذج التنموي، وكذلك حول القضايا المرحلية، وخطة عمل، وميثاق الأغلبية”.

 

وتجدر الإشارة إلى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، عقب تعيينه من طرف الملك في العاشر من شتنبر الجاري أعلن قبل أيام عن تشكيلة ائتلافه الحكومي، المكون من حزبه إضافة إلى حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق