برشيد تحتضن المعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني

0
الدحماني نادية: صحفية متدربة

افتتحت يوم أمس فعاليات المعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني في نسخته الأولى ببرشيد، المنظم من قبل جمعية المعرض الدولي للحبوب والقطاني، تحت شعار “الحبوب والقطاني أساس الامن الغدائي” والذي ستستمر فعالياته إلى غاية 15 من الشهر الجاري.

و يهدف هذا الملتقى الذي يرتقب أن يستقطب على مدى أربعة أيام، أكثر من 80 ألف من مهنيي القطاع والزوار، إلى إتاحة الفرصة للمؤسسات، الشركات، المهنيين، التنظيمات المهنية والبيمهنية، المنتجين وجميع المتدخلين لتبادل المعارف والخبرات وفضاء للتواصل، بالإضافة إلى تشجيع المنتجين والمثمنين، والترويج للمهن والأنشطة المتعلقة بسلسلتي الحبوب والقطاني، وتطوير والرفع من مردودية قطاع الحبوب والقطاني وتثمين منتوجاته بصفة عامة.

كما سيعرف المعرض عرض المنتوجات المجالية التي تزخر بها جهات المملكة، وبصفة عامة، يهدف هذا المعرض إلى خلق ديناميكية اقتصادية بالجهة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بالمغرب وتحقيق أهداف مخطط المغرب الأخضر.

وسيشمل المعرض الذي يمتد على مساحة 15 الاف متر مربع، على أزيد من 200 رواق موزعة على خمسة أقطاب تضم قطب الشركات الفلاحية والتثمين، القطب المؤسساتي، قطب المنتوجات المجالية، قطب الآلات الفلاحية، فضلا عن قطب المؤتمرات والندوات.

ويعتبر إقليم برشيد الذي يحتضن التظاهرة من أهم المناطق الفلاحية، في المغرب والجهة على مستوى زراعة الحبوب والقطاني، حيث يتموقع وسط سهول الشاوية التي تعتبر خزان المغرب للحبوب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.