مجتمع

هذه آخر التفاصيل المرتبطة بدخول “ابن بطوش” سرا للديار الإسبانية

لا يزال التحقيق جاريا في قضية دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا ، في بعض التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المفوض العام للشرطة الوطنية ، أوجينيو بيريرو بلانكو ، أكد المفوض أن مصدرًا مجهولًا كان سيبلغه بدخوله إسبانيا قبل لحظات من هبوط غالي في قاعدة سرقسطة الجوية.

 

وبهذه الطريقة ، نفى بيريرو علمه بدخول غالي من خلال مصدر رسمي. ومع ذلك ، كان من الممكن أن تكون هذه المعلومات معروفة بالفعل لوزيرة الخارجية السابقة ، أرانشا غونزاليس لايا ورئيس ديوانها. وسيخضع كلا الحاملتين للتحقيق لمعرفة السبب حتى قبل وصول غالي إلى إسبانيا ، كما أعلنا خلال الاستجواب.

 

ومع ذلك ، فقد أكد بيريرو أنه بمجرد أن يعرف “الإكرامية” قام بإبلاغ نائب مدير العمليات ، أي لرئيسه الهرمي. وأكد المفوض في هذا البيان أنه فور معرفة ذلك ، تم تجهيز جهاز للشرطة ومراقبة سيارة الإسعاف التي نقلت إبراهيم غالي إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

كما يشير إلى إجراء متابعة مماثلة عندما غادر زعيم جبهة البوليساريو البلاد في رحلة أقلعت في بامبلونا متجهة إلى الجزائر.

 

تأتي تصريحات بيريرو في إطار إفادة شاهد وتم الإدلاء بها أمام رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة ، رافائيل لاسالا ، رئيس التحقيق في قضية غالي. تم مثوله بناء على طلب النيابة الخاصة التي قدمها أنطونيو أوردياليس ، الذي كان سيطلب استجوابه من أجل توضيح تصرفات الشرطة الوطنية بمجرد وصول غالي إلى إسبانيا.

 

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق