سياسة

منيب: البرلمان مليئ بالتفاهة

وجهت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، انتقادات لاذعة للبرلمان والحكومة، كاشفة أن أغلبية البرلمانيين لا يمتلكون الكفاءة لوضع القوانين أو مناقشتها.

 

وذكرت منيب، في شريط فيديو بث على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إنه يوجد بالمغرب ديمقراطية الواجهة، يعني يتم القيام بانتخابات ويوجد حكومة ومؤسسات وبرلمان، غير أنهم لا يستطيعون تحمل المسؤوليات، لكن يعرفون التقاط الصور، وفق تعبيرها.

 

واستشهدت الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وبرلمانيته الوحيدة،  بقول لليوطي الذي جاء فيه أنه” إذا أردت أن تحكم يجب أن تخرج قوانين مطابقة للبرنامج الحكومي المعلن عنه”. مستطردة أن الأغلبية الساحقة من البرلمانيين لا يمتلكون الكفاءة لوضع مشروع قانون أو مناقشته أو فهمه.

 

وأكدت منيب، أن كل هذا مخطط له لملء البرلمان بالتفاهة، ذلك أن البرلمانيين غير أكفاء وتم وضعهم إلى حين مرور خمس سنوات والتي يجب أن يعرفوا فيها مهامهم المتمثلة في التشريع، والمراقبة، وتتبع عمل الحكومة.

 

وشددت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، على أن الأحزاب الجادة تبقى في الهامش لكي لا تشكل قوة مضادة، في وقت يجب أن تكون داخل هذه المؤسسات( في إشارة للبرلمان) معارضة بناءة

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق