ثقافة وفنون

معرض للفنانة رجاء لحلو من 19 فبراير إلى 23 مارس 2022 في معرض ليفينج 4 آرت

يدعوكم معرض فنون إلى معرض فردي للفنانة التشكيلية رجاء لحلو بعنوان “انبعاث” الولادة، التناسخ، التجديد طرق عديدة لوصف بداية جديدة، انبعاث. مثل طائر الفينيق الذي ينهض من
رماده، يمكن للإنسان أيضا أن يبدأ من نقطة الصفر. على الرغم من الإخفاقات وفترات الأزمات، بالإيمان والعزيمة، من الممكن أن تولد من جديد وتتفوق.

إنبعاث هو إذن مرادف للأمل، الاقتناع بمستقبل أفضل، لأنه من خلال اختيار السير في هذا الطريق، يمكننا أخيرا رؤية الضوء في نهاية النفق.

بما انه موضوع معرض الفنانة التشكيلية لحلو رجاء، فإن أعمالها مشبعة بعمق بمفهوم التجديد والفرصة الثانية.

في الواقع، الصور الظلية التي تظهر بشكل بارز في الأعمال المعروضة هي تمثيل رمزي للخيارات التي يتعين على الناس اتخاذها للمضي قدًما ومحاولة ترك الماضي وراءهم. لأنه غالبًا ما نكون قادرين على التطور والتعلم من خلال أكثر التجارب صعوبة.

ومع ذلك، فهذه ليست الطريقة الوحيدة للولادة من جديد على المستوى الروحي، فالسعادة يمكن أن تكون أيضا حافزا قويًا للتغيير، وتحاول تجاوز الذات لترقى إلى مستوى توقعات أولئك الأعزاء علينا، أو ببساطة للرد على الرغبة في تحقيق الذات.

كل هذه الأوجه تجتمع في تناغم تام في أداء لحلو رجاء وتجذب المتفائل الساكن في كل منا والذي يحلم بمستقبل أفضل رغم العبء الثقيل للواقع الذي نعيش فيه.

عن الفنانة رجاء لحلو:

تأثرت لحلو رجاء منذ نعومة أظفارها ببيئة مدينة فاس، مسقط رأسها، وكانت دائما مهتمة بالفن بأشكاله المختلفة.

شغوفة بالروايات والموسيقى والسينما والشعر، فهي تجد الراحة في الرسم، وهو نظام يسمح لها بالتعبير عن نفسها بحرية دون القلق بشأن الأعراف والإملاءات التي يفرضها المجتمع.

كل شخص يفكر في أعمال رجاء لحلو يجد في لوحاتها حقيقته الخاصة، لأن في النهاية أعمالها هي رحلة، نوع من الحج الذي يتيح لك أن تجد نفسك مع نفسك، وأن ترى في أعماق روحك، مثل مرآة أو صدى بعيد.

نقلتنا لحلو رجاء الي عالمها الفني من خلال مجموعة واسعة من الألوان المرادفة للعواطف التي تسعى إلى توصيلها إلينا من خلال لوحاتها. فاخدتنا في سفينتها لنبحر معها في دورة حقيقية من العواطف والمشاعر بد اية من الفرح التي نشعر به عندما نفكر في أعمالها، لا من الكآبة والحزن والياس التي تمثلها الألوان الداكنة بل إلى النشوة التي ترمز إليها بألوان مشرقة ومحفزة ومليئة بألوان الحياة.

هكذا تجتمع كل هذه الجوانب في تناغم تام في أعمال لحلو رجاء لخلق لوحة غير نمطية وفريدة، تختلف عن غيرها، لوحة تشع الدفئ البشري لأنه فقط من خلال الإعجاب بها نشعر
بالراحة. ولدت من أعماق أنفسنا

حول معرض الفنون ليفينج 4 آرت :

يعد إنشاء معرض تتويجا لرحلة فنية. تركز على الوساطة القوية ، فهي تسهل اللقاءات والتبادلات مع الجمهور ومحبي الفن وهواة الجمع. يتم إنشاء الحوار من خلال الفضاء المادي في الدارالبيضاء ، بأشكال مختلفة من التعبير الفني (الرسم ، التصوير الفوتوغرافي ، الكولاج ، النقش ، النحت ، الفيديو ، التركيبات ، إلخ) ، يلتقي فنانيها حول الشكل البشري ويسألون الفرد أو الهوية الجماعية

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق