مجتمع

طرق تدبير المقاولة الصحافية عنوان دورة تكوينية من تنظيم المجلس الوطني للصحافة بمدينة العيون

العيون :مصطفى اشكيريد

انطلقت صباح اليوم الجمعة بمدينة العيون، فعاليات الدورة التكوينية في تدبير المقاولة الصحافية، التي ينظمها المجلس الوطني للصحافة لفائدة المقاولات الإعلامية بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

الدورة التي ترأس أشغالها السيد “يونس مجاهد” رئيس المجلس الوطني للصحافة، وبحضور السيد “نور الدين مفتاح” رئيس لجنة المنشأة الصحافية وتأهيل القطاع، والسيد “محتات الرقاص” رئيس لجنة التكوين والدراسات والتعاون، ستعرف أشغالها تنظيم ثمان جلسات مقسمة على يومي السبت والأحد.

وستتمحور أشغال هذه الدورة، حول قضايا التدبير المالي والمحاسباتي للمقاولة الإعلامية الرقمية، وكذا حول استراتيجيات التسويق والعلاقة مع مختلف المتدخلين في قطاع الصحافة والنشر، إضافة إلى دراسة وتحليل ومناقشة لنماذج واقعية لمقاولات صحافية مغربية ومن التجارب المقارنة.

وسيشارك في هذه الدورة التي سيؤطرها مهنيون متخصصون في الاقتصاد والتدبير المالي والمحاسباتي للمقاولات الصحافية، المسؤولات والمسؤولون عن المقاولات الصحافية، العاملون بجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب، والحاصلون على بطاقة الصحافة المهنية الذين أكدوا مشاركتهم في الدورة المذكورة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق