رياضة

بين غضب و سخرية.. قميص المنتخب الوطني يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فايسبوك بشكل كبير، مع القميص الجديد للمنتخب المغربي المخصص لمونديال روسيا الصيف المقبل، مباشرة بعد الكشف عنه.
وتداول مجموعة من النشطاء صور خاصة بالقميص، معربين عن استيائهم من رداءة التصميم واستهتار الشركة المصنعة بقيمة المنتخب الوطني، حيث أجمع الكل على أن التصميم قديم، وقد صممته شركة أديداس قبل مدة، وهو يدخل ضمن أقمصتها العادية التي تصدرها للعامة والهواة والتي يبلغ ثمنها حوالي 150 درهم، مؤكدين أن الشركة الألمانية أضافت فقط شعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولم تحمل نفسها عناء القيام بأي مجهود أو إبداع رغم هذه المدة الطويلة من الانتظار.
وسخر فايسبوكيون من شكل قميص الأسود واصفين إياه بالعادي والذي لا يملك أي بصمة خاصة أو تصميم فريد يرتبط بالمنتخب المغربي ويميزه خلال التظاهرة العالمية، عكس أقمصة المنتخبات الأخرى لأوروبا وأمريكا الجنوبية و آسيا، التي ستشارك بالمونديال (وحتى بعض المنتخبات الغير مشاركة) والتي صممت لها أديداس أقمصة مميزة من حيث الشكل والجودة، في حين منحت المنتخبين المغربي والمصري تصميما قديما سيطرح في السوق للبيع بأضعاف سعره الحقيقي.
وما زاد غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هو تحديد ثمن قميص المنتخب المغربي في حدود 655 درهم، حيث علق أحد النشطاء قائلا: “لصقو اللوغو و زادو 500 درهم! عطيونا اللوجيك”، فين حين كتب آخر: “20 عام و حنا كنتسناو كأس العالم فاللخر غادي نلعبو ب باكية ديال الكارو”.
وتم الكشف، يوم أمس الجمعة، عن القميص الرسمي للمنتخب المغربي بإحدى محلات أديداس بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، حيث من المنتظر أن يخوض به الأسود مبارياتهم الودية المقبلة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق