مجتمع

النصب و الاحتيال يطيح بشخص ببيوكرى

تمكنت  عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، مساء أمس الجمعة، من توقيف شخص بمنطقة سيدي بيبي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال نجم عنهما الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ100 مليون سنتيم.

هذا وكان المشتبه فيه الموقوف على ذمة القضية قد أوهم، شهر يناير المنصرم، تاجرا بجماعة سيدي بيبي بوجود كنز بمنزله بالمنطقة ذاتها، وأن استخراجه يتطلب مبلغا ماليا مهما يقدر بـ100 مليون سنتيم لاقتناء مواد تسهل عملية الاستخراج، بعد أن أقنعه النصاب بوجوده عبر رؤية مزعومة للكنز.

وقبل التاجر لطلب المشتبه فيه، فعمد إلى تسليمه المبلغ كاملا بمنزله الموقوف بحضور زوجته، ليكتشف بعد ذلك أنه وقع ضحية نصب واحتيال.

وتم وتقدم الضحية بشكاية إلى المصالح الدركية، التي أوقفت حينها الزوجة التي حكم عليها بسنتين حبسا نافذا، فيما توارى المشتبه فيه عن الأنظار صوب جنوب المغرب.

 التحريات المعمقة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بسرية بيوكرى مكنت  إلى نصب كمين له مباشرة بعد حلوله اليوم الجمعة بمنزل الأسرة في منطقة سيدي بيبي، وجرى اعتقاله ووضعه  تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق