سياسة

جمعية “رؤساء الجماعات” تثمن الاعتراف الاسباني بمقترح الحكم الذاتي للمملكة على صحرائه

ثمنث جمعية “رؤساء الجماعات” عليا مقترح الجارة الشمالية اسبانيا، الرامي مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل واقعي وذي مصداقية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، معربة عن افتخارها بدبلوماسية المملكة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس.

 

وذكرت الجمعية، أنها تثمن عاليا مضمون الرسالة التي وجهها، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، والتي تضمنت “موقفا إيجابيا تجاه قضية وحدتنا الترابية، والتزاما بناأ  إزاء مقترح بلادنا لتسوية وحل النزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية”.

 

واعتبر  رؤساء مجالس الجماعات، أن الموقف الجديد لإسبانيا من شأنه المساهمة في دعم سبل تعاون مغربيءإسباني، متين، يليق بمستوى تطلعات البلدين، قيادة وشعبا، وبمستوى العلاقات التاريخية بينهما.

 

هذا واعربت الهيئة ذاتها، أعربت الهيئة ذاتها عن افتخارها وتقديرها العميق للجهود الديبلوماسية، التي تقودها بلادنا، في هذا المجال، تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، مشيدة بما حققته “أقاليمنا الجنوبية، بالصحراء المغربية، من نهضة تنموية شاملة، في إطار الديمقراطية المحلية، والنظام اللامركزي، والجهوية المتقدمة”.

 

وفي نفس المناسبة،  نوهت الجمعية بدور الجماعات الترابية في إنجاح مسلسل هذا الخيار الاستراتيجي، معربة “عن تجندها الدائم، في إطار الديبلوماسية الموازية، المواكبة للديبلوماسية الرسمية للدفاع عن قضايانا الوطنية ومصالحنا العليا، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق