غير مصنف

تيبو أفريقيا والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات يوقعان اتفاقية شراكة حول إدماج الشباب من خلال الرياضة

وقعت كل من تيبو أفريقيا والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات اتفاقية شراكة حول إدماج الشباب من خلال الرياضة في الدار البيضاء.

بهدف تعزيز وزيادة جاذبية الرياضة في الدار البيضاء، تؤكد شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التزامها جنبًا إلى جنب مع جمعية تيبو أفريقيا، من أجل استخدام الرياضة كوسيلة للتربية، والتنمية البشرية والاجتماعية من أجل إدماج الشباب، وتمكين الفتيات وتعزيز قابلية التشغيل لدى الشباب خارج دوائر التعليم، الشغل أو التدريب.

في فاتح أبريل 2022، تم توقيع على شراكة بين السيد محمد الجواهري، المدير العام للدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات والسيد محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو أفريقيا، بحضور شباب من مختلف مناطق الدار البيضاء ووسائل الإعلام.

يقع شباب الدار البيضاء في قلب هذا التعاون الذي سيسمح لـلدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بدعم تيبو أفريقيا من أجل تعزيز العديد من البرامج التي تركز على التربية والادماج المهني وتمكين الشباب.

“إدراكًا بأهمية تعزيز الأنشطة الرياضية لساكنة الدار البيضاء وشبابها بشكل خاص، يسعدنا اليوم تجديد شراكتنا مع تيبو أفريقيا التي بدأت سنة 2016 من أجل دعمها في مختلف برامجها الرياضية والاجتماعية والمبتكرة ” يصرح السيد محمد الجواهري، المدير العام للدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

كما يضيف السيد محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية تيبو أفريقيا: “يسعدنا أن نكون قادرين على العمل مع فاعل رئيسي بمدينة الدار البيضاء بحجم الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي نلتزم معه بتنفيذ برامج مبتكرة وملهمة ذات تأثير اجتماعي قوي لفائدة شباب الدار البيضاء.”

خلال حفل توقيع الشراكة، أعلن السيد محمد الجواهري والسيد محمد أمين زرياط عن العديد من المبادرات المخطط لها مثل:

تنظيم أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة المقرر من 9 إلى 14 ماي 2022.-
إطلاق العديد من الأنشطة لصالح المستفيدين من مدرسة الفرصة الثانية ـ الجيل الجديد ـ الموجهة لمهن الرياضية. –
تنظيم برامج كرة السلة الثلاثية خلال شهر رمضان وصيف 2022.-

أصبحت الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات الآن شريكًا رسميًا لبرنامج “الفتيات يستطعن”، الذي يستهدف الفتيات في مواقف خارج دوائر التعليم، التدريب والعمل والفتيات المراهقات اللائي تركن المدرسة
سيتم تنظيم هذا البرنامج بدعم من وزارة التربية الوطنية، التعليم الاولي والرياضة، ويهدف إلى تعزيز إدماج كبير بين الفتيات والنساء باستخدام قوة الرياضة.

تعد هذه البرامج عالية التأثير جزءًا من ديناميكية مستمرة يقودها الشريكان من أجل مواكبة شباب الدار البيضاء نحو مسارات النجاح الشخصي والمهني من خلال الرياضة.
نهاية البيان ــ–

حول تيبو أفريقيا:

تيبو أفريقيا هي منظمة غير حكومية تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة

باعتبارها المنظمة الرئيسية في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة في المغرب وأفريقيا مع تغطية وطنية واسعة في أكثر من 18 مدينة و12 جهة بالمملكة و5 عواصم أفريقية، وتماشيا مع طموحها في أن تصبح قاطرة الرياضة من أجل التنمية في إفريقيا بحلول عام 2030، تلتزم تيبوأفريقيا بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها فرصة لوضع الرياضة كأداة قوية لتصميم حلول مبتكرة لتعقيد تحديات التحديات. القرن ال 21.

 

 

حول الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات:

تأسست شركة الدار البيضاء للتنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات في عام 2015، وتتمثل مهمتها في تطوير وتنفيذ استراتيجية الجاذبية الشاملة للمنطقة على المستويات المحلية والجهوية والدولية. للقيام بذلك، تنظم الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات مشاريع هيكلية، وتدير البنى التحتية الرياضية والثقافية الموكلة إليها وتنظم الأحداث الكبرى في المجالات الثقافية والرياضية والاقتصادية. الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات هي شركة مساهمة ذات رساميل عمومية: مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالات الدار البيضاء.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق