مجتمع

بسبب غلاء المحروقات.. مهنيو نقل البضائع يعلنون إضرابا مفتوحا ابتداء من الأربعاء

أعلن مهنيو نقل البضائع بالمغرب عزمهم الدخول في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 6 أبريل، وذلك احتجاجا على الارتفاع غير المسبوق لأسعار المحروقات على المستوى الوطني.

وذكرت الجامعة الوطنية للنقل متعددة الوسائط، إن ارتفاع أسعار المحروقات له “انعكاس جلي على تكلفة النقل، بالشكل الذي أصبح يهدد المقاولة النقلية الوطنية ويخل بتنافسيتها وبمدى قدرتها ‎على الاستمرار”.

واعتبرت الجامعة في بلاغ لها الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة للمهنيين، “إجراء حكوميا يطبعه الكثير من القصور، بشكل يجعل منه غير قادر على التخفيف من معاناة المقاولة النقل”، مبرزة أن “المقاولة النقلية أصبحت غير قادرة على تغطية أعبائها المالية، بفعل التهام ارتفاع التكلفة الطاقية لهامش الربح عندها، مما أضحت معه معظم هذه المقاولات مهددة بالإفلاس”.

إضافة إلى ذلك، طالبت الجامعة الوطنية للنقل المتعددة الوسائط بـ”الإسراع في إخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال يهدف إلى تقنين تقلبات سعره.”

وطالبت بإيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المتربة عن القروض والإيجار، بما يراعي الوضعية الراهنة للمقاولة التقلية، وكذا تحديد التكلفة المرجعية والكزوال المهني.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق