سياسة

رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي: سيتم اعتماد الترجمة لجلسات البرلمان

كشف رشيد طالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أثناء افتتاحه يومه الجمعة أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة،وطبقا لأحكام الفصل 65 من الدستور، أن مجلسه سيشرع في اعتماد الترجمة الفورية في اللغتين العربية والأمازيغية في الجلسات العامة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفاهية والجلسة الشهرية التي يجيب خلالها رئيس الحكومة على أسئلة أعضاء المجلس، وذلك ابتداء من جلسة الإثنين 11 أبريل.

ووصف الطالبي العلمي، هذا القرار بـ “اللحظة الوطنية الهامة” التي ينبغي تقدريها والبناءُ عليها لمواصلة تفعيل مقتضيات الدستور والقانون التنظيمي ذات الصلة.

وذكر نفس المتحدث، إن أجهزةُ مجلسه  واصلت اشتغالها خلال الفترة ما بين الدورتين، ومن بين ما اشتغل عليه مكتب المسير للمجلس، تفعيلُ أحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولويات، في أعمال مجلس النواب.

واعلن نفس المتحدث،  أن مجلس النواب واصل ايضا، الاشتغالَ بكثافةٍ على مستوى اللجان النيابية الدائمة والمجموعات الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات العمومية.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق