سياسة

أيت الطالب مدعو الإجابة عن سؤال من الفريق الاشتراكي وهذا مضمونه

يشتكي العديد من المرضى عبر كافة أرجاء المغرب من ارتفاع في أسعار الفحوصات الطبية، وبشكل خاص في العيادات الخاصة، مطالبين بضرورة تدخل الحكومة وتسقيف الأسعار، في جميع المدن المغربية.
وفي هذا السياق طالبت البرلمانية عتيقة جبرو عن الفريق الاشتراكي، في سؤالها الموجه، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب من أجل وقف نزيف الزيادة في تسعيرة الفحص بالعيادات الخاصة.
وأكدت جبرو، أن تعزيز بناء الدولة الاجتماعية يتطلب منظومة متماسكة وعادلة بين جميع أفراد المجتمع؛ من خلال العمل الأمثل لكل المجالات التي تمس حياة المواطن بشكل عام، وصحته بشكل خاص.
وأوضحت نفس المتحدثة أن “مجموعة من العيادات الخاصة تطالب بإعادة النظر في تسعيرة الفحص، هذا المطلب نعتبره حيفا يمارس على المواطن المغربي أمام ارتفاع الأسعار، وكذا الفوضى التي تعرفها العيادات الخاصة”.
وأبرزت البرلمانية عن الوردة، أن التعريفة تتراوح بين 300 درهم و1200درهم، بالإضافة إلى التحاليل، وكذا الفحص بالأشعة، داعية أن وزير الصحة مطالب بوضع إستراتيجية مستعجلة لوقف نزيف الزيادة في التسعيرة والارتفاع المتكرر داخل العيادات الخاصة، واتخاذ مبدأ التسقيق، مع توفير خدمات صحية ذات جودة عالية لحفظ صحة وكرامة المغاربة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق