سياسة

بنكيران موجها كلامه لأخنوش:  “واش نتا بعقلك ولا غا كتشير” وانا من رفعت ثمن المحروقات

أقر رئيس الحكومة السابق والامين العام البيجدي عبد الاله بنكيران أنه هو من قرر تحرير أسعار المحروقات، الشيء تسبب في إرتفاع كبير لأسعار جميع مشتقات المحروقات.
وذكر بنكيران في مقطع بث مباشر بثه الصفحة الرسمية لحزب العدالة والتنمية قبل قليل، أنه يعتز بما قام به مشيراً إلى أن لا أحد طلب منه ذلك، لكنه إتخذ ذلك القرار وهو راض عليه.
وتابع الأمين العام للبيجدي، بإستغراب شديد كيف أن رئيس الحكومة صرح أمام البرلمان كون حزب العدالة والتنمية لما كان يترأس الحكومة في شخص سعد الدين العثماني أخفى عنه هذا الأمر، مخاطبا إياه: “واش عارف راسك آش كتقول ولا غير كتشير، العقدة التي كانت مع الجزائريين كان مقررا لها الانتهاء يوم 31 أكتوبر، الدولة المغربية كانت تعرف هذا الأمر، وهذا خبر سيادي، أنت من ينبغي أن تعلمه، بعد الملك محمد السادس، الذي كان متتبعا له بكل دقة، ثم بأي صفة سيخبرك سعد الدين العثماني، هل بصفتك صاحب شركة للمحروقات لتتخذ احتياطاتك؟ وبالتالي فتصريحك، يحتمل أن يكون من وحي خيالك، أو أوحى به لك شخص أحمق مافيها لا إن ولا حتى.”
يشار أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش كان قد صرح في جواب عن رد على عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية أن الحكومة السابقة هي من تتحمل المسؤولية في رفع ثمن المحروقات، الشيء الذي سبب موجة غاضبة من نواب الأمة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق