سياسة

بايتاس موجها كلامه لبنكيران: مخطئ و واهم من يقارن الاتفاقات السابقة مع النقابات والإتفاق الحالي

ذكر مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للاحرار ، إن الحكومة الحالية نجحت في مأسسة الحوار الاجتماعي وهي ليست كسابقتها تعمل بشكل عشوائي في هذا الملف الإجتماعي.

 

وتابع بايتاس خلال افتتاح المجلس الجهوي للحمامة الخاص بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن هناك لجان ستشتغل على طيلة السنة سواء لجن بالقطاع العام أو الخاص ولجن تناقش الملفات المحلية خاصة بالإشكاليات المرتبطة بمدونة الشغل، مشددا على أنه كلما كان لدى الحكومة الإمكانيات للإستجابة لمطالب الشغيلة سوف تستجيب لها.

 

وتعليقا على الخرجة الأخيرة لعبد الإله بنكيران حول الزيادة في أجور الموظفين، أكد بالقول ، إنه اليوم لمعاجبش الحال ويدعي أن لن يرفع من راتب الموظفين.. الحمد لله أنه اليوم لا يدبر الشأن العام”.

 

وأوضح بايتاس أن هذه الحكومة تشتغل بنفس إجتماعي قوي وليس بالكلام وكل ما كانت هناك فرصة للاستجابة لمطالب تنفذها على الفور وهي حكومة كافة المغاربة.

 

وتابع نفس المتحدث، أنه مخطئ وواهم من يريد أن يقارن ما بين الاتفاقات السابقة مع النقابات والإتفاق الحالي الذي وضعت حكومة أخنوش أسسا له، معتبرا أن هذا الإتفاق أولي هو لبنة من اللبنات التي تمؤسس الحوار الاجتماعي مع النقابات.

 

ونوه بياتاس، بجو الثقة الذي كان ما بين النقابات والحكومة أثناء توقيع الإتفاق الإجتماعي وهو أمر مهم جدا ولابد للنقابات أن تشتغل بحرية نقابية”

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق