مجتمع

توقيف شاب وفتاة متورطين في تكوين عصابة إجرامية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، شابا وفتاة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغان من العمر 27 و 22 سنة على أنظار العدالة، و ذلك بعد الاشتباه في تورطهما في قضايا إجرامية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، تنشط في مجال ترويج المخدرات والسرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

 هذا وقد تم توقيف  المشتبه فيهما،  في حالة تخدير متقدمة، بعد سلسلة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها فرقة محاربة العصابات في إطار التفاعل الجدي والسريع مع شكايات تقدم بها ضحايا، تتعلق بالسرقة العنيفة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض طالت هواتفهم المحمولة و أغراض شخصية، حيث تجندت العناصر الأمنية المتدخلة بتكثيف الأبحاث التي قادتها إلى تحديد مكان تواجد المشتبه فيهما، وبالتالي إلقاء القبض عليهما.

 عملية تنقيط المعنيين بالأمر بقاعدة بيانات الأمن الوطني، كشفت أن المشتبه فيه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية وكذلك أبحاث قضائية مماثلة جارية بدوائر الشرطة تتعلق بالسرقة العنيفة.

للاشارة فقد جرى  إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا توقيف باقي المشاركين المشتبه تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق