مجتمع

مستشارون من الرباط يطالبون عمدة المدينة  بنشر لوائح الموظفين الأشباح والمستفيدين من التعويضات

وجه تحالف فدرالية اليسار سؤالا كتابيا إلى عمدة مدينة الرباط، أسماء أغلالو، حول فضيحة الموظفين “الأشباح” بجماعة الرباط.

وجاء في المراسلة التي تحمل توقيع المستشار فاروق مهداوي، أن اغلالو ادلت بتصريح للقناة الثانية  قبل أن تكرر نفس التصريح بأن الجماعة تتوفر على أزيد من 2400 موظفا شبحا.

وحسب ذات المصدر فإن هؤلاء الموظفين، يتقاضون أجورهم وتعويضاتهم من المال العام، معتبرا أنه بالرغم من تأكد عمدة المدينة من عدم أدائهم مهامهم، تم خلال بداية شهر يونيو الجاري، صرف التعويضات عن الأشغال الشاقة والملوثة لجل الموظفين تقريبا.

وكشفت المراسلة عن استقبال اغلالو يوم الثلاثاء 7 يونيو، ممثل النقابات في إطار الحوار الاجتماعي، وبأنه تم الاتفاق على التنسيق بين الجماعة والتنسيق النقابي، من أجل “محاربة ظاهرة الموظفين “الأشباح” ومحاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي وربط المسؤولية بالمحاسبة”، دون الكشف عن الالية المعتمدة لهذا التنسيق.

وساءل المستشار العمدة حول الإجراءات التي تم اتخاذها، في الفترة بين التصريح الأول والتصريح الأخير، في حق هؤلاء الموظفين، مطالبا بالكشف عن لائحة هؤلاء الموظفين الأشباح ونشر لائحة المستفيدين من التعويضات على الأعمال الشاقة والملوثة.

كما طالب المستشار فاروق مهداوي بالكشف عن الآليات التي سيتم اعتمادها لتفعيل الاتفاق الموقع مع النقابات في ما يتعلق بمحاربة ظاهرة الموظفين الأشباح.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق