مجتمع

الوزير الجزولي : “هدفنا الأساسي هو تحقيق الإلتقائية وفقا للنموذج التنموي الجديد و للبرنامج الحكومي”

قدم السيد محسن الجزولي، الوزير الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و التقائية وتقييم السياسات العمومية، أمس الثلاثاء، أمام مجلس المستشارين، تصور حول الالتقائية و السياسات العمومية.

و قال السيد محسن الجزولي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، بضرورة اعتماد الالتقائية كمبدأ أساسي لتنزيل جميع السياسات العمومية. وذلك من خلال :
– البعد الأفقي الشمولي،
– البعد العمودي القطاعي،
– البعد الترابي الجهوي.

ولذلك أوضح السيد الوزير أنه لتنزيل هذا التوجه “لابد من القطيعة التامة مع طرق الاشتغال بشكل فردي و منعزل بدون تنسيق مع المؤسسات الأخرى”.

و أفاد الوزير أن هدف الحكومة هو “تحقيق الإلتقائية وفقا للنموذج التنموي الجديد وللبرنامج الحكومي” وذلك من خلال وضع نظام اليقظة الاستراتيجية لتقييم السياسات العمومية و تكاملها و إعداد مقاربة مندمجة. كما أبرز محسن الجزولي أن هدف السياسات العمومية هي تحسين ظروف عيش المواطن.

أما بالنسبة للشق المتعلق بتقييم السياسات العمومية، فإن وزارة الجزولي ترغب في ترسيخ ثقافة التقييم لتحسين السياسات العمومية، من خلال إعداد مقاربة مندمجة لتقييم السياسات العمومية، و العمل على القيام بتقييم دوري السياسات العمومية من أجل التحقق من فعاليتها و نجاعتها.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق