مجتمع

جمعية آية تنظم عملية ختان لأربعين طفلا ينتمون إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة

. في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وارتباطا بالحملة الوطنية للرضاعة الطبيعية نظمت جمعية آية للتنمية المستدامة أول أنس الثلاثاء 14 يونيو 2022 بمقرها عملية ختان لأربعين (40) طفلا ينتمون الى الاسر الفقير والمحتاجة والهشة من ساكنة عمالة مقاطعات مولاي رشيد،اغلب الاطفال لا يتجاوون ستة أشهر،وقد استغلت هذه النشاط كذلك لإعطاء توضيحات، لامهات الاطفال والمرافقين لهم، حول الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية جسم الطفل و في مسارهم الصحي.

 

وقد كانت هذه الدورات التوعوية التحسيسية على شكل حلقات مكونة من 10 أفراد في احترام تام لجميع الاخترزات الصحية الخاصة بكوفيد 19 تقسيم المستفيدين لمجموعات في احترام تام للبرتوكول و الاحترازات الصحية المقررة من طرف السلطات،خصوصا مع هذا الارتفاع الملحوظ للمصابين به في الايام الاخيرة. وقد فتح النقاش و تبادل الجميع الاراء والأفكار حول موضوع الرضاعة الطبيعة.

 

وقد التزم الجميع بنقل هذه المعلومات الى اسرهم و عائلتهم وجيرانهم ومعارفهم وكذلك التشبت بها هن كأمهات.
وقد اشرف على هذه عمليات متخصصون اكفاء في المجال و بعض أعضاء الجمعية و بمشاركة بعض المنخرطين و المتعاطفين وبعض الفاعلين الجمعويين.

 

وقد مرت جميع العمليات في ظروف صحية حسنة و تنظيمية جد محكمة وفي جو تسوده البهجة و الفرحة مع الطقوس المغربية المعتادة في مثل هذه المناسبات.وقد لقيت هذه العملية استحسانا من طرف عائلة المستفيدين و الضيوف حيث أثنوا على هذه المبادرة الطبية و الأنشطة الخيرية الاجتماعية والتضامنية التي تقوم بها الجمعية لمجموعة من الفئات المحتاجة.وفي الاخير تم تقديم نصائح و ارشادات طبية وبعض الادوية لاسر المستفيدين من الختان

 

 

.و إختتم النشاط بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولجميع الاسرة الملكية و بأن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا وأن رفع عنه هذا الوباء.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق