رياضة

انطلاق النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسوية في المدارس

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة Sports Education Solutions النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسوية في المدارس يوم الإثنين 30 مايو 2022 بالدار البيضاء في إعدادية الوفا.

الهدف من هذه القافلة هو الترويج لكرة القدم النسوية، وتعميم ممارستها وبالتالي زيادة عدد المرخصات في المغرب من خلال توسيع قاعدة الممارسات.

أثناء مرحلتها الثامنة بمراكش، أتيحت الفرصة للقافلة وجميع المشاركات للاحتفاء بلاعبات المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بعد تأهلهن التاريخي لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي ستقام في أكتوبر 2022 في الهند.

ستنظم المرحلة الأخيرة من القافلة يوم 2 يوليوز 2022 بالرباط على هامش انطلاق أول بطولة نسوية لكأس إفريقيا للأمم التي ينظمها المغرب.

تقدم النسخة الأولى من هذه القافلة لفائدة فتيات المؤسسات المعنية أنشطة مختلفة يقودها طاقم متخصص، مصحوبًا بدعم الإدارات التقنية الجهوية ومعلمي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تحل القافلة اليوم في منتصف جولتها بالمرحلة الثامنة عشر بورزازات، وتضم حاليًا 4500 مشاركة تم توزيع خلالها أكثر من 12000 عدة المشاركة.

تستمد قافلة كرة القدم النسوية حوافزها من اتفاقية الشراكة والتعاون التي وقعتها سابقاً المؤسسات الممثلة، والتي تهدف إلى إنشاء مدرسة لقطاع الرياضة والدراسة، حصرية لكرة القدم للسيدات لكل جهة بحلول عام 2024.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع القافلة والشبكات الاجتماعية:

www.caravanefootfeminin.ma
Instagram : @CaravaneFootFeminin
Twitter : @CaravaneFootFem

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق