رياضة

قبل الجمع العام الإنتخابي للمغرب التطواني: أين لائحة المنخرطين؟ وهل يكشف الغازي عن التقارير المالية في فترة أبرون وولايته الأخيرة ؟

يعقد المغرب التطواني الجمعين العامين العاديين يوم الجمعة 15 يوليوز 2022، الأول عن موسم 2020/2021 بداية من الساعة السادسة مساءا بعد تعذر انعقاده داخل الآجال، والثاني الذي سيكون انتخابيا (انتخاب المكتب المديري الجديد) عن موسم 2021/2022 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

إلى هنا الأمور تبدو واضحة، لكن الذي ليس بواضح هو أن الرئيس رضوان الغازي عليه أولا أن يكشف عن لائحة المنخرطين الذين لهم الصفة القانونية لحضور هذا الجمع العام بالأسماء في موقع الفريق الرسمي والتي قيل عددها هو ( 34 منخرطا) إذ أن الذين ينوون الترشيح للرئاسة لا يعرفون مع من سيتحدثون لتقديم برامجهم الإنتخابية، كما أن بعض المنخرطين يجهلون ما إذا كانوا موجودين في اللائحة أم لا، فكيف نتحدث عن عقد جمع عام إنتخابي ولا يعرف المرشحون للرئاسة من هم منخرطو الفريق، وحتى المنخرطون يجب أن يعرفوا وضعيتهم القانونية.

هذا جانبا، لماذا لم يعقد الغازي إجتماعا مع المنخرطين قبل إنعقاد الجمعين الإنتخابيين، ليشرح لهم الظروف العامة للجمعين معا، وليأخذ النموذج من الرجاء عندما عقد الرئيس الجديد عزيز البدراوي إجتماعه مع المنخرطين قبل الجمع العام وقدم لهم خارطة الطريق.

الجانب الآخر على الرئيس رضوان الغازي أن يدلي بالتقارير المالية للأربع سنوات الأخيرة للرئيس السابق الحاج عبد المالك أبرون من 2014 إلى 2018 ثم الأربع سنوات الأخيرة للغازي من 2018 إلى 2022 حتى يتمكن الرأي العام الوطني والتطواني من الوقوف عند حقيقة ” الضواسة ” التي كان يتحدث عنها الغازي، وحتى يقف الجمهور التطواني على الحقيقة كاملة وبشفافية بعيدا عن ترويج المغالطات.

الجانب الأخير، هل ستكون مصداقية في تلقي الترشيحات لرئاسة الفريق لدى إدارة المغرب التطواني من دون إقصاء لمرشح معين؟ حتى لا يجد المرشح القادم نفسه أمام خصم وحكم؟

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق