سياسة

بنعبد الله يكشف حقيقة ترشح لولاية رابعة داخل الكتاب

أعلن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن عدم رغبته في الترشح لولاية رابعة لقيادة الحزب اليساري الذي سيعقد مؤتمره الوطني الحادي عشر في نهاية السنة.

وذكر بنعبد الله، في ندوة صحفية نظمت بالرباط،  بأنه ليست لديه أي رغبة في الترشح من جديد لرئاسة التقدم والاشتراكية خلال المرحلة المقبلة.

واعرب الامين العام للتقدم والاشتراكية، عن تذمره من تكرار طرح سؤال عليه حول ترشحه لمنصب الأمين العام، وحسم الأمر بقوله بأنه “باغي نسالي”، داعيا الصحافة إلى الاهتمام بجوانب أخرى تتعلق بما سيتم طرحه في المؤتمر المقبل لحزبه، ومن ذلك “تجميع قوى اليسار حول بديل ديمقراطي”.

وكشف الأمين العام للتقدم والاشتراكية، بأنه حَاول غيرما مرة إقناع قياديين في حزبه لترشيح أنفسهم للتباري حول منصب الأمين العام للحزب، غير أنه، حسب بنعبد الله “لم يعرب أي أحد منهم إلى حدود اليوم عن رغبته في الترشح”.

ويرى بنعبد الله، أن الأسئلة الحقيقية التي ينبغي طرحها ينبغي أن تتجه حول موقف الحزب من التحولات الاقتصادية والاجتماعية، أمام ضعف الحكومة، عوض اختزالها في مرشح الحزب، هذا الأخير “ينبغي أن يلتف حوله أعضاء المكتب السياسي الذين يعتبرون القلب النابض للحزب” 

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق