ثقافة وفنون

مديرية أنفا تستقبل وفدا أمريكيا لأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية الامريكية

حل زوال يوم امس الاثنين 27 يونيو 2022 بمقر المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا، وفد أمريكي مكون من 16 أستاذا (ة) يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية الامريكية، مرفوقين بمسؤولة أمريكية مديرة اللجنة المشتركة المغربية الامريكية للتبادل الثقافي والتربوي وكذلك المسؤولة على برامج فولبرايت.
وتندرج هذه الزيارة في إطار التعاون المغربي الأمريكي الذي يشمل قطاعات متعددة من بينها قطاع التربية والتعليم عبر مجموعة من البرامج التربوية في مقدمتها برنامج فولبرايت.
وقد استهلت هذه الزيارة بتقديم السيدة بشرى أعرف المديرة الإقليمية لمديرية الدار البيضاء-أنفا عرضا مقتضبا حول الرؤية الاستراتيجية والقانون الاطار 17.51 وكذلك خارطة الطريق التي ستعتمدها الوزارة الوصية من أجل تجويد النظام التعليمي بالمغرب، والذي عرف تفاعلا ايجابيا من طرف جميع الحاضرين بمن فيهم الأساتذة المغاربة ونظراءهم الامريكيين وكذا بعض تلاميذ الثانوي التأهيلي- خيار انجليزية- الذين كانوا في مستوى الحدث.
بعد ذلك انتقل الوفد لزيارة المدرسة الابتدائية عبد المومن حيث تمت زيارة أقسام التعليم الاولي وكذا بعض الأقسام التي تحتضن حصص الدعم التربوي لتلامذة المستوى السادس، قبل التوجه إلى الأقسام المدمجة والتي تشرف على تسييرها جمعية بغيت ندمج ولدي، والذي اطلع فيها الوفد الأمريكي على الخدمات التي تقدمها هذه الجمعية من أجل ادماج الأطفال في وضعية إعاقة ضمن المنظومة التعليمية..
وكانت آخر محطة مبرمجة للوفد الأمريكي هي زيارة الثانوية الإعدادية الادريسي التي قام الوفد بزيارة بعض مرافقها وخصوصا الجدارية التي تم إنجازها بمناسبة الاحتفاء بالعلاقات والصداقة المغربية الامريكية عبر التاريخ. وفي الختام تم أخذ صورة تذكارية جماعية تؤرخ لهذه الزيارة الميدانية المتميزة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق