سياسة

رئيس الأوروغواي يستقبل النعم ميارة

حظي رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الإثنين 27 يونيو باستقبال من قبل رئيس جمهورية الأوروغواي لويس لاكايي بو، وذلك خلال زيارة عمل يقوم بها إلى البلد الجنوب أمريكي على رأس وفد برلماني هام.

وتم خلال الاستقبال،  الذي تم بالمكتب الرئاسي للجمهورية،  أعرب رئيس الأوروغواي، عن تقديره الكبير للمملكة المغربية، تحت قيادة جلالة  الملك محمد السادس، مشيدا بالمكانة الاستراتيجية التي يتمتع بها المغرب في محيطه الاقليمي والقاري.

وأعرب الرئيس الأوروغوياني عن الرغبة الأكيدة في تذليل كل العقبات التي لم تساهم في  استثمار العلاقات التاريخية بين البلدين، معتبرا أن كل الظروف والمقومات متوفرة اليوم للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية في مختلف المجالات إلى أفضل المستويات.

من جهته أعرب رئيس مجلس المستشارين عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تفتح صفحة جديدة في مسار العلاقات البرلمانية بين البلدين، ولاسيما في ظل التركيبة المتنوعة والفريدة لمجلس المستشارين، والتي تؤهله ليكون جسرا لتباحث سبل استثمار الفرص الكبيرة التي يتيحها الموقع الجيوسياسي، وكذا الموارد الطبيعية والتجارب الرائدة من أجل الرقي بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة المغربية وجمهورية الأوروغواي.

هذا ويضم الوفد كل من  نائلة مية التازي، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، وعبد القادر سلامة عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، عضو المجلس لدى البرلمان الانديني، وأحمد الخريف، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عضو المجلس لدى برلمان أمريكا الوسطى، وزكرياء الحنيني، رئيس ديوان رئيس مجلس المستشارين، وحسن أزرقان، رئيس قسم العلاقات الخارجية.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق