ثقافة وفنون

شغف الشرق “PASSION D’ORIENT”في جولة داخل وخارج المغرب.. سفراء الغناء المغربي يحيون سهرة طربية غير مسبوقة بمسرح محمد الزفزاف

يحيي النجوم المغاربة صلاح محسن، سامية العنطاري، حكيم، رباب نجيد، نجاة رجوي، رجاء قصابني، كريم التدلاوي، فهد مفتخر، سهرة طربية، يجتمع فيها الكبار في لمة فنية رائعة وغير مسبوقة، عنوانها العريض “سفر فني عبر الزمن بين المغرب والمشرق”، أمام الآلاف من الجماهير المغربية العاشقة للطرب المغربي والعربي.

“شغف الشرق” أو “PASSION D’ORIENT” حدث فني راقي، ستقدم فيه الأعمال الكلاسيكية والحالية، بطريقة متجددة وغير مسبوقة، وستكون هذه السهرة المميزة رحلة موسيقية عبر الزمن بين المغرب العربي والمشرق، سيحييها ثمانية من أفضل الفنانين المغاربة، رفقة أوركسترا من المبدعين، في إطار جولة تبدأ يوم الثلاثاء 5 يوليوز على الساعة التاسعة والنصف مساء بمسرح محمد الزفزاف بالدار البيضاء على أن تعم باقي مدن المغرب، فضلا عن تنظيمها خارج المغرب كذلك.

وستسافر بنا هذا المجموعة المميزة لعالم الموسيقى المغربية، والأندلسية وموسيقى شمال إفريقيا، بما في ذلك الأغاني الصوفية والروحية للوصول إلى كلاسيكيات المشرق والخليج، تحت الإدارة الفنية لنبيل جباري، وإنتاج نبيل جباري ونزار الصوفي، منى عباد، وعبد اللطيف بوزوبع، فيما المدير الموسيقي محمد هبيشة، والتوزيع الموسيقي لكريم سلاوي.

وستكون هذه السهرة تكريما لأساطير الموسيقى العربية أم كلثوم، فيروز ، عبد الوهاب، وديع الصافي ، فريد الأطرش، عبد الوهاب دكالي، أبوبكر سالم، محمد عبده وآخرون…

وستقوم الفرقة بجولة في المغرب والخارج، وتحضر كذلك لمشاريع موسيقية، حيث يظل الهدف الوحيد هو الترويج للتراث المادي وغير المادي للمغرب، كما من المنتظر أن يقام العرض في المواقع والأماكن الأسطورية والتراثية في المغرب والعالم العربي.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق