سياسة

وزارة الصناعة والتجارة توقع اتفاقاً لإحداث منظومة “Collins Aerospace” بالمغرب

وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزّور ونائب رئيس سلسلة توريد شركة Collins Aerospace، Kristopher Pinnow، بروتوكول اتفاق وذلك يوم الاثنين 18 يوليوز 2022، بمعرض “فارنبورو”  للطيران الذي ينعقد من 18 إلى 22 يوليوز الجاري.

ويندرج هذا الإتفاق في إطار تطوير مشاريع رائدة بقطاع الطيران تروم تعزيز القدرة التنافسية للقطاع، إحداث منظومة للتوريد خاصة بشركة Collins في المغرب، التي هي أحد فروع الشركة الأمريكية الرائدة Raytheon Technologies.

وصرح وزير الصناعة و التجارة، بأن “ميلاد هذه المنظومة الصناعية الجديدة التابعة لهذا العملاق العالمي بالقطاع، هو تتويج لشراكة استراتيجية ناجحة تفتح آفاقاً كبرى أمام تنمية قطاع الطيران بالمغرب. وبفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تعكس منصة الطيران المغربية مرة أخرى مدى مرونتها وقدرتها على التأقلم مع الأزمة العالمية، ومدى جاذبيتها وقدرتها التنافسية الدولية، من خلال التطوير المتواصل لسلسلة قيمتها، عبر التموقع بمهن جديدة ذات تكنولوجية جد متطورة”.

وأكد مزّور في هذا الصدد أيضا على الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الكبير حيث:” ستساهم منظومة Collins في نقل المهارات إلى الفاعلين المحليين، وتوفير مناصب شغل لشبابنا، وفي جهود المغرب الرامية إلى مواكبة التوجهات العالمية نحو الإنتاج المستدام. وبإحداث دائرة ازدهار مُثلى في الاقتصاد الوطني، فهذا المشروع يشرع في تاريخ طويل حافل بالطموحات والنجاحات”.

وأيضا سيتم هيكلة منظومة Collins حول موردين ومنصة للتزوُّد تتواجد بالمغرب. وستسمح بإحداث 800 منصب شغل وتحقيق رقم مبيعات تبلغ قيمتها الإجمالية مليار دولار في أفق عام 2032.

ويذكر أن شركة Collins Aerospace تتواجد بالمغرب منذ سنة 2011 من خلال فرعها Ratier Figeac Maroc المتخصص في إنتاج المجموعات الميكانيكية الفرعية للقيادة ومقصورات الطائرات.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق