مجتمع

مبادرة فريدة… مقاطعة سيدي مومن توصل الأدوية لمرضى السكري بمنازلهم

شرعت مقاطعة سيدي مومن بالدار البيضاء، في تنزيل مبادرة مهمة موجهة لمرضى داء السكري، خاصة الفئات المعوزة التي ليس بمقدورها التنقل صوب مقر المقاطعة للحصول على الأدوية، حيث خصصت طاقما يسهر على تنقيل هذه الادوية إلى منازل المستفيدين منها.
وأطلقت المقاطعة التي يرأسها حميد بن غريضو، اليوم الأربعاء، عملية إيصال الأدوية لفائدة المسنين الذين تجاوز عمرهم ستون عاما، وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين ليس بمقدورهم التنقل صوب المقاطعة للحصول على الأدوية.

 وتعتمد هذه العملية، على التطبيقات الإلكترونية، التي تعمل على تحديد لائحة المستفيدين وكذا عناوينهم ونوعية الأدوية التي يتناولونها، على أن يقوم موظفو قسم حفظ الصحة بنقلها إلى منازل المرضى على دراجات نارية خصصت لهذا الغرض.

وقال حميد بن غريضو، رئيس المقاطعة في تصريح لموقع “لو7″، إن هذه العميلة تروم التخفيف عن المواطنين الكبار في السن والذين ليس بمقدورهم التنقل صوب المقاطعة كل شهر للحصول على الأدوية.
وعبر أحد االمواطنين المسنين الذي عاين موقع “لو7” وصول الأدوية إلى منزله، عن شكره للمسؤولين بالمقاطعة على هذه المبادرة، بينما إحدى السيدات المسنات، نوهت بالفكرة التي ستخلصها من عناء التنقل صوب مقر المقاطعة للحصول على الأدوية.  

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق