غير مصنف

برلماني يحمل وزير التعليم العالي التسريبات التي همت مباريات ولوج كلية الطب

حمل البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عن الفريق الاشتراكي، مسؤولية التسريبات والغش في مباريات ولوج كليات الطب الأخيرة، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وذكر الفاطمي، في سؤال كتابي، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول ظاهرة الغش بكليات الطب بالمغرب.

وأشار نفس المتحدث، في تساؤله، أنه في الآونة الأخيرة، تفجرت قضية تورط طلبة في الغش لولوج كليات الطب بالمغرب، إذ أظهرت صور محادثات من مجموعات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي أن الطلاب في امتحان الولوج لكليات الطب، استغلوا تسريب الاختبارات للغش.

وأرجع الفاطمي تفشي ظاهرة الغش في مباريات ولوج كليات الطب، إلى اعتماد الوزارة امتحانا وطنيا موحداً بين كل الجهات، لافتا إلى أن الامتحان لم يبدأ في وقت واحد، مما أدى إلى تسريب الامتحان من بعض الكليات، وبالتالي حصول تلاميذ كليات أخرى على أسئلة الامتحان قبل الولوج للقطاعات.

وطالب الفاطمي من وزير التعليم العالي بالكشف عن الإجراءات اللازمة التي ستتخذها وزارته لإرجاع هيبة كليات الطب، متسائلا كذلك عن الإجراءات التي يجب اتخاذها للنهوض بقطاع التعليم العالي الذي أصبح يعرف العبث والارتجالية في القرارات.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق