سياسة

جدة… بنسعيد يمثل المغرب في مؤتمر وزراء الشباب لدول التعاون الإسلامي ويجري لقاءات مكثفة مع عدد من نظرائه

مثل وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد المملكة المغربية في أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي المقامة حاليا بمدينة جدة.

وأجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية مساء أمس الأربعاء بجدة مع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

وتم التأكيد في مستهل هذا اللقاء، على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله، وبدعم كامل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

و تدارس الطرفان خلال هذا اللقاء الذي يأتي على هامش الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي سبل تطوير مجالات التعاون في مجال الشباب بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار جرى التوقيع بين وزير الشباب والثقافة والتواصل ونظيره السعودي على البرنامج التنفيذي في بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمغرب ووزارة الرياضة بالسعودية في مجال الشباب.

في غضون ذلك، شارك السيد محمد المهدي بنسعيد صباح اليوم الخميس باسم المملكة المغربية في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، بحضور وزراء الشباب والرياضة للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وتعكس مشاركة المملكة المغربية في هذا الحدث، مدى انخراط المملكة الراسخ بقيادة جلالة الملك محمد السادس والتزامها بالعمل من داخل أجهزة منظمة التعاون الإسلامي وإعطاء زخم جديد للتعاون المشترك متعدد الأطراف لاسيما في مجال الشباب.

وعلى هامش هذا المؤتمر، أجرى السيد بنسعيد اليوم الخميس لقاءات مكثفة مع عدد من نظرائه وزراء الشباب للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، تم التباحث خلال هذه اللقاءات بشأن تعزيز التعاون المشترك وسبل الارتقاء به خدمة لشباب المنطقة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق