مجتمع

القوات المسلحة الملكية تقتني سربا جديدا من طائرات “الدرون”

في إطار جهود المملكة لتعزيز منظومتها الدفاعية والهجومية، اقتنت القوات المسلحة الملكية سربا جديدا من الطائرات المسيرة “الدرون”.

وبحسب موقع “infodron” المتخصص في أخبار الطائرات المسيرة “الدرون” عبر العالم، فقد اشترى المغرب 150 طائرة بدون طيار.

ووفق المصدر ذاته، فإن السرب الجديد من “الدرون” الذي اقتناه المغرب، مكون من نوعين، الأول هو “WanderB”، والثاني هو “ThunderB”، وقد تمت عملية الاقتناء من شركة “BlueBird” الإسرائيلية التي تمتلك اسرائيل 50 بالمائة من أسهمها عبر شركة “IAI” المتخصصة في الصناعات العسكرية.

وأبرز ذات المصدر مميزات وخصائص هذين النوعين، حيث أن النوع الأول الذي يحمل إسم “WanderB” يتميز بقدرته على النزول والإقلاع في أي مكان دون الحاجة إلى مدرج، كما أن محركه لا يصدر ضجيجا مرتفعا، وتصل إمكانية الطيران إلى ساعتين ونصف على مساحة 50 كيلومترا.

فيما بإمكان النوع الثاني “ThunderB” التحليق لمدة تصل إلى 12 ساعة دون توقف، ويُمكن أن يعمل في ظروف مناخية صعبة، وفق ذات المصدر، مشيرا إلى أن النوعين من الدرونات يُمكن استخدامهما في العديد من المهام، كالاستطلاع وجمع المعطيات والمراقبة والأعمال العسكرية الأخرى.

ويأتي اقتناء المغرب لسرب جديد من طائرات الدرون، في إطار الجهود المتواصلة لتطوير المنظومة الدفاعية والهجومية للقوات المسلحة الملكية، وتجهيزها بأحدث الأنظمة والتجهيزات، لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية التي يواجهها في ظل التصعيد العدائي المتواصل لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق