سياسة

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه من عدة دول

 

وفي هذا الإطار، تباحث السيد ناصر بوريطة مع كل من نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية بهولندا، السيد فوبكه هوكسترا، ونائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بسلوفينيا، السيدة تانيا فايون، ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء بلوكسمبورغ، السيد جان أسلبورن، ووزير الشؤون الخارجية بفنلندا، السيد بيكا هافيستو، ووزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية ببلجيكا، السيدة حاجة لحبيب.

 

كما تباحث السيد ناصر بوريطة مع كل من وزير الشؤون الخارجية بقبرص، السيد يوانيس كاسوليدس، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بهنغاريا، السيد بيتر زيجارتو، ووزير الشؤون الخارجية بالتشيك، السيد يان ليبافسكي، ووزير الشؤون الخارجية بالبرتغال، السيد جواو جوميز كرافينيو.

 

كما أجرى السيد ناصر بوريطة أيضاً مباحثات مع كل من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتجارة بأنتيغوا وبربودا، السيد إيفرلي بول شيت غرين، ووزير العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والأديان بالأرجنتين، السيد سانتياغو أندريس كافيرو.

 

وقد جرت هذه اللقاءات بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال، والسفير، المدير العام بوزارة الشؤون الخارجية، السيد فؤاد يزوغ.

 

وانعقدت هذه اللقاءات على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

ويرافق السيد ناصر بوريطة رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، الذي يترأس وفد المغرب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق