رياضة

رونالدو و زيدان الأفضل عالميا

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان الترشيحات واحتفظا بجائزتي افضل لاعب ومدرب لعام 2017 في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين في لندن.

وتنافس رونالدو مع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان رونالدو (32 عاما) توج بالجائزة العام الماضي ايضا بعد قيادته منتخب البرتغال الى لقب كأس اوروبا 2016 في فرنسا، وريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا.

ونجح رونالدو في الموسم الماضي ايضا بقيادة ريال الى لقبي الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 2012، ودوري ابطال اوروبا، لتكون المرة الاولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في مسابقة دوري ابطال اوروبا، والاولى على الاطلاق منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي في 1989 و1990.

وسجل البرتغالي هدفين في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد يوفنتوس الايطالي (4-1).

كما سجل 44 هدفا في 48 مباراة مع ريال ومنتخب البرتغال منذ بداية 2017.

وهي الجائزة الخامسة لرونالدو كأفضل لاعب في العالم، في 2008 من قبل الفيفا، وفي 2013 و2014 عندما كانت تنظم من قبل الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية معا، اضافة الى الموسم الماضي.

وكان حصول زيدان على جائزة افضل مدرب لعام 2017 متوقعا ايضا بعد انجازه مع فريقه، فتفوق على الايطاليين انطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل انكلترا وماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا.

ويأتي تتويج زيدان بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي بعد ان قاد ريال الى لقبي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا.

وكان زيدان خاض في نهاية الأسبوع الماضي مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وهو قاده منذ مطلع عام 2016 الى سبعة ألقاب من أصل تسعة ممكنة: دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الاسباني للمرة الأولى منذ 2012، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية مرتين، والكأس السوبر الاسبانية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق