مجتمع

توشيح جامعة محمد الخامس بالرباط بالميدالية الذهبية

فازت جامعة محمد الخامس بالرباط ، عن طريق مركز الإبتكار التكنولوجي للمدرسة المحمدية للمهندسين، بالميدالية الذهبية وجائزة التميز في مسابقة ” إيكان 2022″ الدولية للاختراع والابتكار التي نظمت بتورنتو الكندية مؤخرا.

وحسب بلاغ للجامعة، فقد تم منح الجوائز للمخترعين والمبتكرين البروفيسور حسن عمور ، مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين ، وأحد طلبته في سلك الدكتوراه رضوان كارلي، عن مشروع مبتكر يتمثل في سكانير ذكي جديد للكشف عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالميكروويف، وهو أول سكانير مغربي فعال وغير ضار ومنخفض التكلفة.

عبر رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط محمد غاشي عن فخره بالمخترعين والمبدعين وبالنتائج التي حصلوا عليها، مشيدا بالجهود التي بذلتها الأطر البيداغوجية والإدارية من أجل ضمان تأطير مشرف وذي جودة، مؤكدا على جودة التعليم والبحث والابتكار داخل الجامعة، والتي تلبي متطلبات الحاضر والمستقبل وتهييئ خريجي الجامعة للاستجابة بشكل أفضل لحاجيات السوق المتزايدة.

وعرفت المسابقة ، التي نظمتها جمعية تورونتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة، بمشاركة 81 دولة وجهة وأزيد من 700 اختراع وابتكار.

حمزة شبكي: صحفي متدرب

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق