رياضة

سبعة منتخبات أوروبية لن ترتدي شارة دعم المثليين   

قررت سبعة منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال قطر 2022 العدول عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات، معربة في بلاغ مشترك اليوم الإثنين عن خيبة أملها تجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).                                              

وأصدرت منتخبات إنكلترا، ويلز، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا وسويسرا بلاغا مشتركا مفاده : ” فيفا كان واضحا جدا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب “.           

وأضافت المنتخبات في البلاغ نفسه: ” لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء الشارات في مباريات كأس العالم”.                                      

وكان مرتقبا أن يرتدي قائد المنتخب الإنكليزي هاري كين شارة عليها شعار “حب واحد” لدعم المثليين، في إطار رسالة إلى الدولة المضيفة التي طالتها انتقادات عدة حيال سجلها الحقوقي على مدى الأعوام الماضية، لكن الاتحاد الدولي للعبة، لو ح بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال عدم احترام لوائحه.                                     

وكتعبير عن خيبة الأمل ، جاء في البلاغ : ” نحن محبطون للغاية من قرار فيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق. لقد كتبنا إلى فيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة “حب واحد” لدعم الاندماج في كرة القدم، ولم نتلق أي رد. يشعر لاعبونا ومدربونا بخيبة أمل وسيظهرون الدعم بطرق أخرى”.                                                  

 

حمزة شبكي صحفي متدرب                                  

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق