رياضة

الصحف القطرية تشيد بأداء الأسود               

تطرقت الصحف القطرية الصادرة اليوم الخميس، إلى  المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي لكرة القدم مع نظيره الكرواتي، وانتهت بنتيجة التعادل بصفر لمثله، مؤكدة أن أسود الأطلس كانوا الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة.                                                

وقالت صحيفتا الراية والشرق أن المنتخب المغربي قدم عرضا طيبا أمام حشود جماهير ساندته، وكان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى.                                     

وأكدتا أن المنتخب المغربي أدار المباراة بحماس كبير، وكاد أن يسجل مبكرا عن طريق محاولة سفيان بوفال  الذي راوغ أكثر من لاعب، لكنه تباطأ في التسديد أمام المرمى في الدقيقة السادسة.                                                 

وحسب نفس الصحيفتين، فإن استحواذ رفاق لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني على الكرة،  كان بدون فاعلية تذكر على مستوى الوصول وتهديد مرمى الحارس ياسين بونو، حيث اقتصرت الخطورة في النصف الأول من الشوط على تسديدة إيفان بيرزيتش التي علت العارضة في الدقيقة 17.                                                      

وأضافت الراية والشرق أن المباراة شهدت هدوءا على أرضية الميدان عكس المدرجات التي اكتست بلون قمصان المنتخب المغربي دعما ومؤازرة من الجماهير .       

ونشرت صحيفة الوطن  تصريحا لحكيم زياش أكد فيه أن  نتيجة التعادل السلبي أمام كرواتيا بالمثالية خاصة أنها جاءت في بداية المسار في مسابقة بحجم كأس العالم، وأكدت أن زياش قال إنه :”كان بالإمكان أن نحصل على نتيجة أفضل، لكن التعادل في تلك الظروف وأمام منافس بحجم كرواتيا بخبرة كبيرة، فهو وصيف بطل النسخة السابقة، ليس سيئا في مطلق الأحوال”. وأضاف “وجدنا صعوبات في ولوج المباراة وصادفتنا بعض العراقيل كان سببها قوة خط وسط المنافس، الذي يجيد امتلاك الكرة ويتحكم في الإيقاع، ويرغمك على الركض”.              

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البلجيكي يوم الأحد القادم على الساعة الثانية بالتوقيت المغربي ضمن ثاني مبارياته بدور المجموعات ، وعينه على اقتناص النقط الثلاث من أجل تقوية حظوظه في المرور للدور الثاني.  

 

حمزة شبكي صحفي متدرب                                    

 

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق