رياضة

قطر أول منتخب يودع المونديال          

أهدى المنتخب السينغالي أول فوز لقارة إفريقيا بتفوقه على المتتخب القطري ، البلد المستضيف للمونديال، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم بقطر 2022، في المباراة التي جرت اليوم بملعب الثمامة.
واستغل اللاعب السينغالي “بولايي ديا” خطأ المدافع القطري ليسكن الكرة شباك الحارس.. معلنا عن تقدم السنغال في الدقيقة 40 من الشوط الأول بعد محاولات للتسجيل، وأضاف “فامارا ديدهيو” الهدف الثاني في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، الذي عرف صحوة قطرية نسبية من أجل تقليص الفارق، وهو ما تأتى في الدقيقة 78 بعد تسجيل “محمد مونتاري” لهدفه برأسية في شباك “ميندي”،وهو أول هدف قطري في تاريخ كأس العالم، لكن الدقيقة  84 حملت تسجيل “ديانغ” للهدف الثالث لصالح “أسود التيرانغا” ، لينتهي اللقاء بالنتيجة نفسها.
وحصد المنتخب القطري هزيمته الثاني على التوالي بعد هزيمته من الإكوادور بهدفين لصفر ، ليصبح أول منتخب يودع المونديال من دور المجموعات، كما حقق “أسود التيرانغا” أول فوز للكرة الإفريقية بالمونديال الحالي وأبقو على حظوظهم في التأهل للدور الثاني.
وكان المنتخب السينغالي ونظيره القطري، بحاجة للفوز وتفادي الهزيمة التي كانت تعني مغادرة أحدهما للمونديال، وسيواجه السنغال في الجولة القادمة نظيره الإكوادور بحثا عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، فيما سيواجه المنتخب القطري نظيره الهولندي في مباراة شكلية ل”العنابي”.
وستجرى المباراة بين الإكوادور وهولندا عن نفس المجموعة، اليوم على استاد خليفة، ويبحث المنتخبان عن الانتصار لنيل تأشيرة المرور للدور الثاني.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق