رياضة

الأسود يحققون المراد الذي طال انتظاره لأجيال ويمرون لدور الثمن من المونديال

تأهل المنتخب الوطني المغربي للدور الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022، بفوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، ضمن ختام المجموعة السادسة للمونديال القطري، في المباراة التي جمعتهما بملعب الثمامة عشية اليوم.
وافتتح الأسود التسجيل في الدقيقة الرابعة من طرف حكيم زياش الذي استغل تمريرة خاطئة من الحارس الكندي ليودعها الشباك من مسافة بعيدة نسبيا، ثم أضاف النصيري الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 23، لكن المنتخب الكندي قلص الفارق في الدقيقة 40 بعد تسجيل نايف اكرد لهدف ضد مرماه لينتهي الشوط الأول بتفوق الأسود.
عرف شوط المباراة الثاني سيطرة المنتخب الكندي بحثا عن تعديل الكفة، واتسمت بعض محاولاته بالخطورة، أبرزها محاولته التي ارتطمت بقائم مرمى الأسود ولم تتجاوز خط المرمى، وانتهت المقابلة بنفس النتيجة وبتأهل الأسود للدور الثاني متصدرا للترتيب برصيد 7 نقط بعد تعادل كرواتيا وبلجيكا من دون أهداف، وهو الإنجاز الذي لم يتكرر منذ أجيال طويلة وبالضبط مونديال المكسيك 1986.
ويعتبر المنتخب الوطني المغربي المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل لدور الثمن بعد إقصاء جميع المنتخبات العربية الأخرى وهي تونس وقطر والسعودية، ويعد الأسود ثاني منتخب إفريقي يتأهل للدور المقبل إلى الآن بعد السنغال .
وتعتبر منتخبات ألمانيا واسبانيا وكوستاريكا مرشحة لمنازلة الأسود في حال تأهل واحدا منها متصدرا لترتيب مجموعته.
حمزة شبكي صحفي متدرب

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق