رياضة

الدار البيضاء : أنور الإيراوي يفوز بالمسابقة الوطنية لرياضة الشوارع‎‎

فاز الشاب أنور الإيراوي، من مدينة تمارة، يوم أمس الأحد بشاطئ للا مريم بالدار البيضاء ، بالمسابقة الوطنية لرياضة الشوارع (Street Workout)، المنظمة بمبادرة من جمعية “بيضاوة بارز” بشراكة مع فريق “بريداتورز” (The predators).

وعاد المركزان الثاني والثالث خلال هذا الحدث الرياضي على التوالي، لأنور الماداوي، ومعاد آيت أونجار، المنحدرين من مدينة مراكش.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد رئيس جمعية “بيضاوة بارز” محمد الحوتي، بتنظيم هذا الحدث الرياضي، مضيفا أن هذه المسابقة تمثل انطلاق أنشطة الجمعية التي تم إنشاؤها قبل شهر فقط.

وحسب السيد الحوتي، فإن هذا الحدث يشكل فرصة للتعريف ونشر ممارسة هذه الرياضة التي لا تزال غير معروفة بالشكل المطلوب لدى المغاربة.

وأضاف أن الجمعية “تهدف إلى الجمع بين كافة ممارسي رياضة الشوارع، مع العمل على تعزيز ثقافة الرياضات الحضرية والرياضات الصاعدة”.

من جهته، أشار أنس أغيغاي عضو جمعية “بيضاوة بارز” في تصريح مماثل، إلى أن هذا الحدث الرياضي هو الأول من نوعه في الدار البيضاء، مبرزا أن “رياضة الشارع هي رياضة صاعدة، ونأمل من خلال هذه المسابقة أن يتم الاعتراف بهذه الرياضة على غرار باقي الرياضات الأخرى”.

وأبرز أن الجمعية تهدف من خلال تنظيم هذه التظاهرة الرياضية إلى”تسليط الضوء على رياضة الشوارع وجذب اهتمام الشباب لممارسة هذه الرياضة في المغرب”.

وشكلت هذه المسابقة التي شهدت مشاركة شباب من مختلف جهات المغرب، فرصة لهؤلاء الرياضيين الشباب والشغوفين لاختبار موهبتهم وإبرازها، والمساهمة في التعريف بهذا النوع الجديد من رياضة الشوارع في المغرب، والتي أصبحت تجذب أكثر فأكثر من الممارسين في جميع ربوع المملكة.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق